الاجتماع السنوي الثاني لجمعية حضرموت العلمية الزراعية ومناقشة نتائج دراسة الواقع الزراعي بمحافظة حضرموت بخيلة بقشان

الرئيسية/أخبار الجمعية, أخبار زراعية محلية, الأنشطة والبرامج/الاجتماع السنوي الثاني لجمعية حضرموت العلمية الزراعية ومناقشة نتائج دراسة الواقع الزراعي بمحافظة حضرموت بخيلة بقشان

الاجتماع السنوي الثاني لجمعية حضرموت العلمية الزراعية ومناقشة نتائج دراسة الواقع الزراعي بمحافظة حضرموت بخيلة بقشان

image_pdfimage_print

لجنة التواصل والإعلام بالجمعية – الأربعاء 31/10/2018

برعاية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ، عقدت صباح اليوم الأربعاء 31/10/2018 في خيلة بقشان ورشة عمل لإشهار مخرجات دراسة الواقع الزراعي بمحافظة حضرموت والذي تنفذه جمعية حضرموت العلمية الزراعية وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية ، وفي بداية الورشة تحدث الأخ أ. د . محمد سعيد خنبش رئيس جمعية حضرموت العلمية الزراعية مرحبا بالاخوة المشاركين كلا بصفته الرسمية شاكرا لهم حضورهم ، وتطرق إلى الأهمية لعقد مثل هذه اللقاءات لتقييم وضع الجمعية ومستعرضا أهم المرتكزات والمحاور التي ستناقشها هذه الورشة مؤكدا على ضرورة النهوض بأنشطة وبرامج الجمعية موجها الشكر الجزيل لجميع الجهات الداعمة والتي دخلت في شراكات حقيقية مع الجمعية لاستمرارية عملها بالنهوض بواقع القطاع الزراعي .

ثم أعقب كلمة رئيس الجمعية فقرة تم خلالها تكريم الأخ م. محمد فرج عبدون المدير العام السابق لمكتب الزراعة والري بساحل حضرموت لما قدمه من خدمات جليلة للجمعية ولجهوده في خدمة القطاع الزراعي على مستوى ساحل حضرموت .

بعد ذلك  استعرض الأخ د/ عبدالله علوان رئيس لجنة البحوث بالجمعية باستعراض ومناقشة نتائج دراسة الواقع الزراعي على مستوى محافظة حضرموت ساحات وواديا والتي نفذت خلال السنة الماضية 2017 وما لهذه الدراسة من دور هام في تحديد أهم البرامج والمشاريع المستقبلية التي ستتبناها الجمعية في قادم الأيام بإذن الله وفي نهاية مداخلة د/ علوان  استعرض جملة من التوصيات الهادفة إلى تحسين أداء وعمل الجمعية بالتنسيق مع الجهات الداعمة الرسمية والجهات الأخرى التي دخلت بشراكات مع الجمعية  ثم فتح باب النقاش للأعضاء وتم الرد عليها من قبل الدكتور علوان ،

وبعد أخذ استراحة تم عقد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية بحضور كافة الأعضاء العاملين والمشاركين في الجمعية ، حيث استعرض الأخ ا . د . سالم بن سلمان الأمين العام للجمعية  العديد من القضايا  للجمعية واستعراض وتقييم اللوائح التنظيمية والمالية واقتراح بشأن عمل المجلس الاستشاري للجمعية ، فتح بعدها باب النقاش لأعضاء الجمعية وتم الرد عليها ، هذا وقد أقرت الهيئة الإدارية لجمعية حضرموت العلمية الزراعية منح العضوية الشرفية للجهات الداعمة للجمعية وهم :

1) الدكتوره موزه احمد الربان رئيسة منظمة المجتمع العلمي العربي

2) محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني

3) مؤسسة نهد التنموية

4) مؤسسة العون للتنمية

حضر الاجتماع السنوي العمومي للجمعية و اشهار مخرجات دراسة الواقع الزراعي   مدير عام مديرية دوعن الأستاذ / سالم أحمد  بانخر  والمدير السابق لمكتب الزراعة والري بساحل حضرموت م/ محمد فرج عبدون  وعدد كبير من المختصين والمهتمين بالقطاع الزراعي .

بواسطة | 2018-11-02T08:21:58+00:00 نوفمبر 2nd, 2018|غير مصنف|لا توجد تعليقات

عن الكاتب:

admin

اضف تعليقا